تعتبر إضافة النبذة التعريفية لملفك الشخصي أمرًا في غاية الأهمية، حيث يتاح لك من خلالها التعريف عن نفسك ومهاراتك وخبراتك لأصحاب المشاريع.
تتضح أهميتها فعلًا من خلال المقابلة التالية: يدخل أحد العملاء ملف مستقلٍ ما فيجده فارغًا، لا يحتوي صورة أو نبذة تعريفية أو أعمالًا سابقة، سيشعر غالبًا أن الشخص مجهول بالنسبة له، ولا يوجد ما يشجعه على توظيفه، بعكس المستقل الذي اعتنى بجميع هذه الأمور وأضافها لملفه بطريقة مميزة.
كيف تكتب النبذة التعريفية
من الضروري أن تحتوي النبذة على الأمور التالية:
تعريف مختصر بنفسك
لمحة عن تعليمك وخبراتك المهنية. ويتضمن الحديث عن المستوى التعليمي والدورات والشهادات التي حصلت عليها، وذكر عدد سنوات الخبرة العملية والجهات التي عملت معها، مع التنويه إلى خبراتك في العمل بشكل مستقل في حال وجودها
الخدمات التي يمكن تقديمها
المهارات التي تتقنها والبرامج التي تجيد العمل عليها
صياغة النبذة بشكل جذاب وتدقيقها لغويًا، وتقسيمها أيضًا ليسهل الاطلاع عليها. كما يُفضل أن يظهر المستقل خبراته بشكل مفصل وواضح مع الابتعاد عن المديح المبالغ به
نبذة تعريفية
haider
0
إرسال تعليق